photer

أهمية الواجهة الإلكترونية للمشاريع التجارية

Ads


يعتبر التواجد الإلكتروني في وقتنا الحالي أحد أهم عناصر نجاح المشروعات التجارية، و لا يقل أهمية عن الموقع الفعلي للشركة على أرض الواقع، بل على العكس فهو يعتبر أكثر فاعلية حيث يمكن للشركة من خلاله الوصول لشبكة عريضة من العملاء المحتملين و المهتمين بمشروعها التجاري. و تزيد اهميه الوقع الإلكتروني في إعطاء الانطباع الأول للزائرين حول مستوي النشاط التجاري بوجه عام و بالطبع يؤثر على مدي مصداقية الشركة و الثقة التي يمنحها لها الزائرين.

إذا كان التواجد الإلكتروني بالنسبة لك هو عبارة عن موقع إلكتروني يحمل شعار الشركة و معلومات التواصل فأنت مخطاً كلياً!! توضح شركة "سيو إيجيبت" و هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصميم مواقع الويب و خدمات تطوير المواقع ، ان تواجد مشروعك التجاري على الأنترنت يُعني إنشاء موقع فعلي وعملي لعملك التجاري، يبرز ثقافة الشركة من خلال التصميم المتميز المدروس بعناية ليتلاءم مع الطبيعة الوظيفية للموقع. كما يوضح الموقع الإلكتروني خدمات/سلع الشركة ، و أهدافها و القيم الخاصة بها،  كما يمكنك عرض كافة منتجاتك بصورة تفوق الواقع مع إمكانية البيع و الشراء عبر موقعك إذا رغبت في ذلك، ومن خلال موقعك يستطيع أي شخص التواصل مع إدارة مشروعك التجاري , والحصول على معلومات هامة ومفيدة تخص أعمالك التجارية بكل سهولة ويسر,ويتم ذلك التواصل من خلال موقعك و شبكات التواصل الاجتماعي المرتبطة به.
 و توضح شركة "سيو إيجيبت" فيما يلي أهمية تواجد المواقع الإلكترونية التجارية E-commerce sites على شبكة الإنترنت.

أولاً: العصر الرقمي :


أجبرت السيادة الرقمية في عصرنا الحديث ، وبفضل تقنيات تحديث محركات البحث الديناميكية،  الكثير من الأشخاص على ضرورة الأعتماد على الأنترنت, وذلك من أجل تعزيز سرعة وكفائة عملية البحث عن مختلف الخدمات والمنتجات التي يرغبونها ,ولهذا فأي عمل تجاري يفتقر التواجد علي الأنترنت يتعرض لفقدان الكثير من الفرص المربحة الجديدة ,كنتيجة مباشرة لعدم أتصالة وتواجدة الفعال عبر الأنترنت .

ثانياً :متاح لمدة 24 ساعة / يومياً :

يمنح تواجد عملك التجاري على الأنترنت ميزة هامة جداً وهي أن عملك التجاري مسلط علية الضوء طوال اليوم دون أي أنقطاع , وهذا يتيح للعملائك المحتمليين سهولة العثور على منتجاتك أو خدماتك التي يقدمها مشروعك التجاري  بكل يسر وفي أي وقت ومن أي مكان , فإذا كان مشروعك التجاري يعمل بنمط تجارة التجزئة , فمتجرك الكائن على الأنترنت سيكون مفتوح ومتاح لكل العملاء على مدى 24 ساعة يومياً دون إنقطاع ,ويمكن للعملاء إجراء كافة عمليات الشراء في أي وقت حيثما يرغبون .وهذة تعتبر ميزة هامة ورئيسية يوفرها الأنترنت لك ولعملائك , ومن خلال هذة الميزة  يتم تفادي مشاكل الأنتظار الناجمة عن تنسيق رغبات العملاء مع مواعيد العمل المحددة.

ثالثاً : بناء العلامة التجارية :

تواجد مشروعك التجاري بشكل قوي على الأنترنت , يمنحك القدرة على بناء علامة تجارية خاصة بك , وكسب المصداقية الضرورية التي تحتاجها من أجل جذب العديد من العملاء ,بجانب ذلك, فهو يجعل مشروعك التجاري قريب من الجميع ,وأيضاً يمنحك التواجد على الأنترنت سهولة تواصل العديد من العملاء معك والسماح لهم بالأطلاع على كل ما هو جديد من خدمات أو منتجات يتم توفيرها من خلال واجهتك الإلكترونية .

رابعاً :  ظهور مشروعك التجاري بصورة إيجابية :

من خلال أستعراض مشروعك عبر الانترنت يساهم ذلك في تعزيز عملية التفاعل مع العملاء و الحصول على ردود أفعالهم (التغذية الرجعية ) من خلال المشاركة عبر وسائل التواصل الإجتماعي عبر الأنترنت ,ولهذا يتم خلق صورة إيجابية لمشروعك التجاري ,وبالتالي , جذب العديد من العملاء الجدد ومن ثم زيادة معدل المبيعات والأرباح بشكل فعال .

خامساً : تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة :

التواجد على الأنترنت يسمح بالوصول إلى قاعدة كبيرة من الجمهور لا تقتصر فقط على الأشخاص المتواجدون في منطقتك أو بالقرب منك , بل فحسب , فالتواجد على الأنترنت يمنحك  المزيد من فرص العمل على المستوي الدولي وليس فقط المحلي .

سادساً : الاهتمام بالتعليقات الإيجابية :

النشاط التجاري الصادق والموثوق فية , يهتم بتعليقات عملائة الإيجابية والتي من شأنها خلق روح الولاء بين الشركة والعملاء وتوسيع قاعدة العملاء والمبيعات بشكل فعال , فغالباً يطلع العملاء الجدد عند أخذ قرار الشراء على تعليقات العملاء السابقين, وهذا هام جداً بالنسبة لمشروعك التجاري من أجل  تعزيز  كفائة خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع . و من جانب آخر، فهي ميزة رائعة أن تتمكن من عرض التعليقات الإيجابية حول مشروعك من خلال موقعك الإلكتروني و هي ميزة أخري تحسب للتواجد الإلكتروني.
سابعاً : تعزيز القدرات التسويقية :
تواجدك على  شبكة الأنترنت يمنحك إمكانية تسويق منتجاتك بفاعلية ومن ثم تسهيل عملية بيعها, ولهذا يجب الأهتمام بتصميم موقعك على الأنترنت بصورة جذابه وفعاله, بحيث تتعزز بمعلومات صحيحة ومفصلة عن مشروعك التجاري وهذا يساهم لعملائك أتخاذ قرارات الشراء بصورة مدروسة ,أيضاً موقعك على شبكة الأنترنت يمنحك قاعدة تسويقية عريضة تستهدف جذب عدد كبير من العملاء بتكلفة منخفضة مقارنة بالتقنيات التسويقية التقليدية الأخرى .

ثامناً : تسهيل عملية الوصول :

من الضروري لكل من المشاريع التجارية الكبيرة والصغيرة تحقيق الإستفادة القصوى من تواجد مواقعها بشكل قوي وفعال على شبكات الأنترنت , وهذة القوة  تتشكل في جوانب عديدة منها dynamic search algorithms (تحديث محركات البحث الديناميكية ), وتأثيرها الفعال عبر شبكات التواصل الإجتماعي , وذلك يعزز العمليات التسويقية ويجعلها أسهل بالنسبة للعملاء من منطلق تحديد شركات تجارية مختلفة  يمكن التعامل معها عبر الأنترنت .
يستطيع العملاء و المهتمين من التوصل إلى معلومات دقيقة وصحيحة عن طريق محركات البحث عبر الأنترنت ,حيث تعتبر شبكة الأنترنت حقل ثري بالمعلومات والبيانات  لامثيل لها ,ولهذا عليك خيار وهو الاستعانة بمصممي المواقع الإليكترونية  للاستفادة بخبرتهم حول إمكانية إنشاء موقع لنشاطك التجاري على أسس علمية مبنيه على المعرفة بكل العوامل التي تتراوح من أحدث الحسابات latest algorithms إلى أكواد محركات البحث , وهذا سوف يساهم في تسويق موقعك الإليكتروني الخاص بمشروع على نطاق أوسع , وتعزيز تحديث محركات البحث ,واستراتيجيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لموقع علي شبكة الأنترنت  .

و أخيراً، في هذا العصر يمكننا القول أن النشاط التجاري المفتقر لموقع إليكتروني قوي وفعال على شبكة الأنترنت يعتبر غير موجود أساساً في بيئة الأعمال التجارية التنافسية الحديثة .
أهمية الواجهة الإلكترونية للمشاريع التجارية Reviewed by Seyf Lamri on الأربعاء, مايو 11, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.